نبذة عن الهيئة

تقوم الهيئة بإصدار تراخيص لإنشاء وإستخدام ميناء / رصبف نهري لأغراض شحن وتفريغ البضائع والمواد و تراخيص خاصة بالوحدات العاملة بنهر النيل و الأطقم الخاصتقوم الهيئة بإصدار تراخيص لإنشاء وإستخدام ميناء / رصبف نهري لأغراض شحن وتفريغ البضائع والمواد و تراخيص خاصة بالوحدات العاملة بنهر النيل و الأطقم الخاصة بتسييرها التى بدونها لا يسمح بسير الوحدة بنهر النيلة بتسييرها التى بدونها لا يسمح بسير الوحدة بنهر النيل.

الأخبار والأحداث

2018-5-20

توصيات التأمين البحرى بالاتحاد المصرى للتامين لتجنب مخاطر حريق "السفن السياحية بالمراسى "

- معاينة المرسى، وعمل جسات لعمق المياه ومسح سطح المياه للتأكد من عدم وجود أجسام طافية. -التأكد من وجود معدات السلامة والأمن والإطفاء بالمرسى. - على إدارة الفندق العائم عمل معاينة لبيت وشمعات الرباط للتأكد من سلامته أو وجود بوادر لانفصالها عن المرسى. -التحرك بعيداً عن الرباط لحل الوحدات فى حالة وقوع حريق والتعاون بين الفنادق لإخماد الحريق. - ضرورة عمل مناورات كل 15 يوماً على الأقل لمدة 60 دقيقة فقط، للحفاظ على صلاحية معدات وأدوات مكافحة الحريق. -تدريب أفراد الطاقم على وسائل الأمن والسلامة لدى الدفاع المدنى، كما يجب ألا يقل عدد الطاقم الموجود بالفندق العائم عن 4 أفراد خلال وقت التراكى.

قراءة المزيد..

2018-5-1

النقل النهري: ندرس نماذج التطوير في الخارج لبداية تطوير بنيتنا التحتية

قال الدكتور عبدالعظيم محمد رئيس الهيئة العامة للنقل النهري، إن الهيئة تدرس نماذج التطويرات الموجودة في الخارج قبل بداية تطوير البنية الأساسية، لرفع مستوى الخبرة في الهيئة، مشيرا إلى أن هناك تعاملا دوليا بين جميع هيئات النقل في العالم لتبادل الخبرات وزيادة المعرفة بينهم.

قراءة المزيد..

2018-4-30

الدكتور/ عبد العظيم محمد على رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى يهيب بتوخى الحذر والتنبية على قائدى الوحدات النهرية بعدم الإبحار خلال الـ96 ساعة القادمة

يرحى التفضل بالإحاطة أنه نظرا لتعرض البلاد خلال هذه الفترة وبالأخص ال96 ساعة القادمة لموجه من حالة عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية وما يتبع ذلك من زيادة في شدة الرياح وانعدام الرؤية الأفقية طبقاً لتقرير هيئة الأرصاد الجوية . لذا فأن الهيئة تهيب بتوخي الحذر والتنبيه على قائدي الوحدات النهرية "سياحة - نقل ركاب – نقل بضائع " بعدم الابحار خلال هذه الفترات والرجوع الى اقرب مرسى مع الالتزام التام بتعليمات هيئة الارصاد الجوية فى هذا الخصوص

قراءة المزيد..