الأخبار

الفئة
الشهر
كلمات البحث
السنة

2019-3-14

رئيس "النقل النهري" يجري زيارة تفقدية لهويسي المالح الكبير والصغير

أجرى اللواء ياسر غنيم، رئيس الهيئة العامة للنقل النهري، زيارة تفقدية صباح اليوم، لهويسي المالح الكبير، الصغير، وهويس كم ١٠١، التابعين للهيئة العامة للنقل النهري،. وبمرافقته المهندس محسن عزمي، مدير عام التشغيل. واستهدفت الزيارة متابعة حركة سير الوحدات المحملة بالبضائع والسلع الاستراتيجية من ميناء الإسكندرية، إلى مواقع الشركات في القاهرة، وترعة النوبارية، وصعيد مصر خلال خطوط النقل الطوالي. كما تفقد" غنيم" سير الوحدات على كنترول التشغيل ومحركات الديزل والإطفاء الخاصة بالاهوسة واطمئن على كفاءة التشغيل الخاصة به، والتزام العاملين بالانضباط بالمواعيد الرسمية،الالتزام بأعمال الصيانة الدورية والأسبوعية والالتزام بالمواعيد المقررة والحمولات المحددة والتأكد من سريان التراخيص الملاحية وتوافر أدوات الإنقاذ والإطفاء والتزام الوحدات النهرية بالاشتراطات الملاحية. والجدير بالذكر أن هويسا المالح الكبير، والصغير شهدا مرور الف وحدة ملاحية، بحمولات مختلفة من، وإلى، ميناء الإسكندرية، بكمية 238 الف طن، سيلاج، فحم، ذرة، طفلة، ملح صادر، ، وكذلك شهد هويس كم ١٠١ مرور اساطيل محملة بالفحم العطواني من ميناء الإسكندرية إلى ادفو باسوان بكمية تقدر بحوالي 10,400 الف طن. وخلال الجولة تفقد" غنيم"منطقة الاسكندرية، التابعة للهيئة العامة للنقل النهري بالاسكندرية، وبمرافقته المهندسة ايمان جابر، مدير عام منطقة الاسكندرية، وتأكد خلال الجولة من التزام سير العمل بمنطقة الاسكندرية، وتفقد تراخيص العائمات بمنطقة الاسكندرية، واستمع الى المشكلات والمعوقات التي تواجه العاملين، مطالبا ببذل المزيد من الجهد، والعمل، لزيادة موارد الهيئة والنهوض بها. وطالب رئيس الهيئة الالتزام بالشروط الفنية والهندسية للوحدات النهرية، تجنبا لوقوع حوادث في النيل خلال السير. كما تفقد اللواء ياسر غنيم، اعمال تطهير الملاحي ترعة النوبارية وبمرافقته المهندس عزت عبد الدايم، مدير المشروع بالشئون الفنية. وتأكد "غنيم" من تنفيذ اعمال التطهير وازالة الاختناقات الملاحية من خلال الشركة الوطنية للمقاولات العامة، في حضور المهندس عصام، مهندس المشروع بالشركة الوطنية، بموقع العمل بترعة النوبارية، لصيانة المجرى الملاحي لكافة المواقع المستهدفة لضمان سلامة الملاحة النهرية، وزيادة حجم المنقول من البضائع خلال خطوط النقل الطوالي.

قراءة المزيد..

2019-3-12

الفريق كامل الوزير يؤدي اليمين الدستورية كوزيرًا للنقل

يؤدى الفريق كامل الوزير، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وزيرا للنقل اليوم الإثنين. وكشف الرئيس السيسي أنه تم ترشيح الفريق كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتولي منصب وزير النقل خلفا لهشام عرفات وزير النقل المستقيل عقب حادث حريق محطة مصر. وأوضح الرئيس أنه طبقا للدستور والقانون يتعين أن يحصل كامل الوزير على موافقة مجلس النواب حتى يمكنه تولى المنصب، لافتا إلى أن البرلمان كان في إجازة خلال الأيام الماضية. وقال: "إن عقيدة الجيش أن تؤمر وينفذ فورا"، موجها كلامه للواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرا إلى أنه تم الحديث مع كامل الوزير حول منصب وزير النقل، ورد كامل الوزير قائلا: "أنا تحت رجل مصر". وأضاف الرئيس السيسي: "نحن نقدم لمرفق السكة الحديد أفضل ضباط الجيش"، وأضاف أن البرلمان في إجازة وحين يعقد سيتم تقديم اسم وزير النقل ثم يؤدى اليمين. ووجه الرئيس خطابه إلى كامل الوزير قائلا إنه إذا وافق البرلمان على هذا الترشح فسيكون عليك أن تقدم للمصريين مرفقا كالجديد للسكة الحديد بحلول 30 يونيو 2020.. مؤكدا أنه سيتم تقديم الدعم الكامل للوزير ولوزارة النقل من جانب كل أجهزة الدولة المعنية حتى ينجح هذا المرفق الحيوي بما في ذلك الاستعانة بخبرات من ضباط القوات المسلحة ذات الطابع الفنى اللازم لتطوير السكة الحديد. من جانبه، شكر كامل الوزير الرئيس على هذه الثقة متعهدا بأن يواصل الليل بالنهار مع رجال وزارة النقل لتحقيق الهدف المنشود حتى تكون وزارة النقل بهيئاتها المختلفة قاطرة للتنمية في مصر. كما وافق مجلس النواب، على ترشيح رئيس الجمهورية، بشأن ترشيح الفريق كامل الوزير، وزيرا للنقل، جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، بموافقة أغلبية النواب. وأعلن الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، عن تلقيه كتاب رئيس الجمهورية، المؤرخ في 27 فبراير الماضي، بترشيح اللواء كامل عبدالهادى الوزير، الذي تم ترقيته إلى رتبة فريق، لمنصب وزير النقل. وقال عبدالعال: إن ذلك يأتي وفقا للمادة 147 من الدستور، التي تنظم حق رئيس الجمهورية في إجراء تعديل وزارى، بالتشاور مع رئيس الوزراء، وبالعرض على مجلس النواب. واستعرض عبدالعال، السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير، خلال كلمته بالجلسة العامة، قبل أن يصوت النواب على قرار تعيينه.

قراءة المزيد..

2019-3-11

رئيس "النقل النهري" يجتمع مع مستشار هيئة قناة السويس

اجتمع اللواء ياسر غنيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، مع المهندس وجدي زكي جرجس، مستشار هيئة قناة السويس، بحضور المهندسة فايزة إبراهيم، مدير عام الشؤون الفنية، وقيادات الشؤون الفنية، بالهيئة العامة للنقل النهري. وتابع "غنيم" ما تم تنفيذه من أعمال صيانة المجرى الملاحي، وتصنيع وإلقاء المساعدات الملاحية (الشمندورات)، لتحديد المسارات الملاحية النهرية لتأمين وسلامة حركة سير الوحدات النهرية داخل المجرى الملاحي. وجاء ذلك لتطوير منظومة النقل النهري في مصر وفقا للبرتوكول التعاون المشترك بين وزارة النقل ممثلة للهيئة العامة للنقل النهري وهيئة قناة السويس، واستغلال خبرات هيئة قناة السويس لربط نهر النيل بحركة التجارة الخارجية. وأوضح غنيم أن هيئة قناة السويس ستساهم في تنفيذ تطوير وتكريك المجاري الملاحية بنهر النيل وفروعه باستخدام الكراكات والمعدات الحديثة، وتصنيع وإلقاء المساعدات الملاحية لتحديد المسارات الملاحية النهرية لتأمين وسلامة حركة سير الوحدات النهرية داخل المجرى الملاحي. وأضاف اللواء ياسر غنيم أن ذلك في إطار مخطط الدولة للاستغلال الأمثل لنهر النيل وفروعه لتطوير منظومة النقل النهري لزيادة حجم المنقول وتخفيف العبء على الطرق، واستغلال خبرات هيئة قناة السويس لرفع كفاءة المجرى الملاحي، لانتظام وزيادة حركة الملاحة النهرية داخل المسار الملاحي، لما له من مردود اقتصادي، يعود بالنفع على مصرنا الحبيبة.

قراءة المزيد..

2019-3-10

رئيس النقل النهري: تشغيل معدية جديدة تخدم أهالي جزيرة الوراق

أجرى اللواء بحري ياسر غنيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، جولة تفقدية لمشروع تطهير مرسى جزيرة الوراق لتشغيل معدية جديدة، تخدم أهالي جزيرة الوراق، وتربط بين منطقة شبرا، بمحافظة القليوبية وجزيرة الوراق بمحافظة الجيزة. رافق "غنيم"، خلال جولته، المهندسة فايزة إبراهيم، مدير عام الشئون الفنية، بحضور دكتور ياسر رسلان، مدير معهد بحوث النيل، المهندس محمود غلوش، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الكركات المصرية. وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري أنه تم إيجاد مسار ملاحي آمن يسمح لمرور العبارة الجديدة بجزيرة الوراق، يبلغ طولها 25 م، وعرض 15 م. جدير بالذكر أن المعدية الجديدة تعمل على مراسي صممت في ثلاثة مستويات لتناسب الانخفاض في منسوب المياه، وقام بتصميمها الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة إيمانا من الدولة لرفع المعاناة عن المواطنين وتوفير وسائل الراحة والأمان في الأماكن المكتظة بالسكان. وتمت أعمال التطهير في المسار الملاحي بين جزيرة الوراق محافظة الجيزة وشبرا قسم دمنهور محافظة القليوبية، لتوفير عبارة جديدة تعمل بكفاءة عالية وتحتوي على عنصر الأمن والأمان لخدمة الأحياء المكتظة بالسكان.(منقول عن صدى البلد)

قراءة المزيد..

2019-3-10

الوطنية للنقل النهرى” تنقل 11 ألف طن فحم

نقلت الشركة الوطنية للنقل النهرى نحو 11.9 ألف طن فحم عبر عدد من الأهوسة التابعة للهيئة العامة للنقل النهرى – إحدى هيئات وزارة النقل. وقال اللواء ياسر غنيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، إن الهيئة تستهدف تعظيم الاستفادة من النقل النهري لما له من قيمة مضافة كأحد وسائل النقل المتعددة الوسائط. أضاف أن الهيئة تستهدف زيادة حجم المنقول عبر النقل النهري لتخفيف العبء على الطرق، والحد من التلوث، والازدحام، وتقليل استهلاك الطاقة، وتنشيط حركة السياحة النيلية في مصر قال محسن عزمى، رئيس الإدارة المركزية للشئون الملاحية بالهيئة إن هناك خطة لتطوير الأهوسة وتغيير البوابات الرئيسية ورفع كفاءة النقل على الخطوط الملاحية المختلفة وتطوير نظم التشغيل خلال الفترة المقبلة. وشهد هويس قناطر أسيوط الجديدة مرور اسطولين نهريين، تابعين لشركة النيل الوطنية للنقل النهري، محملين بالفحم، بحمولة تقدر تقرييا بنحو 830 طنا، قادمين من ميناء الاسكندرية، متجهين إلى إدفو بأسوان. وانطلقت 4 وحدات نهرية تابعة للنيل الوطنية عبر “هويس كم 101″، بحمولة 684 طن فحم، قادمة من ميناء الاسكندرية، ومتجهة الى ادفو بأسوان. وأشار محمود حلاوة، رئيس هويس كم 101، إلى إن الأهوسة الملاحية بالوجهين قبلي وبحري تعمل بكامل طاقتها، مع انتظام أعمال الصيانة الدورية والأسبوعية لمحركات الديزل، والإطفاء، وكنترول التشغيل الخاص بالأهوسة، والالتزام بالمواعيد المقررة، وتوافر الاشتراطات الملاحية للوحدات. وشهد هويس فم النوبارية مرور 6 اساطيل نهرية تابعة لشركة النيل الوطنية للنقل النهري، قادمة من ميناء الإسكندرية، ومتجهة إلى إدفو بأسوان، عبر خطوط النقل الطوالي، بحمولات 2111 طنا من الفحم. فيما مرت 15 وحدة ملاحية تابعة للنيل عبر هويس قناطر أسيوط الجديدة، محملة بحوالى 6225 طنا من الفحم، قادمة من ميناء الاسكندرية متجهين إلى إدفو بأسوان. يذكر أن الهيئة العامة للنقل النهرى قد نقلت نحو 1.370 مليون طن فحم من هويس المالح بالإسكندرية خلال الفترة من يناير وحتى اكتوبر الماضى. وتستهدف هيئة النقل النهرى نقل 4 ملايين طن خلال 2018، مقارنة بنحو 1.8 مليون طن تم نقلها العام الماضى ( البورصه نيوز)

قراءة المزيد..

2019-3-5

رئيس «الهيئه العامه النقل النهري»: توقيع أقصى عقوبة على البواخر المخالفة.. واستبدال «الطاقم»

أكد اللواء ياسر غنيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، أنه سيتم توقيع أقصى العقوبات تجاه أية باخرة سياحية تخالف تعليمات السير المحددة للمرور في المجرى الملاحي، وخصوصًا في المناطق أمام المراسي السياحية، مع سحب تراخيصها وإيقاف جميع أفراد طاقم العمل بها واستبدالهم بطاقم آخر على الفور.

قراءة المزيد..

2019-3-4

تركيب 70 شمندورة لتأمين العائمات في الممر الملاحى بين الأقصر وإدفو

انتهت الهيئة العامة للنقل النهري، برئاسة اللواء بحري، ياسر غنيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، من القاء 70 شمندروة بالممر الملاحي بأماكن الاختناقات في المسافة بين الأقصر وإدفو، لتحديد المسار الملاحي، تأمين العائمات في المجرى الملاحي لنهر النيل. وتابع اللواء ياسر غنيم، تنفيذ أعمال الصيانة بالمسار الملاحي، وعملية إلقاء الشمندورات بمحافظتي الأقصر وأسوان، لضمان سلامة الوحدات النهرية في الموسم السياحي الحالي. "الشمندورة" عبارة عن عوامة بحرية تطفو على النيل لتساعد قائد الباخرة على السير في المجرى الآمن بعيدا عن مناطق الاختناقات الملاحية، وتساعد الشمندرات في الإبحار ليلا ونهارا.

قراءة المزيد..

2018-11-15

استعدادا لموسم السياحة النهرية 2018 /2019 … وزارات النقل والسياحة والري تعقد اجتماعاً موسعاً لمراجعة الإجراءات والتدابير الخاصة بتسهيل وتسيير حركة الفنادق العائمة

تم خلال الاجتماع استعراض الاجراءات والتدابير التي تم اتخاذها استعداداً لموسم السياحة النهرية 2018 /2019 بدون أي عوائق ملاحية تعرقل تيسير حركة الفنادق العائمة بين أسوان والأقصر.

قراءة المزيد..

2018-11-15

بالصور| رئيس هيئة النقل النهري يتفقد إدارة التراخيص الملاحية

واستمع رئيس الهيئة خلال مروره إلى المشكلات والمعوقات التي تواجه العاملين بالإدارة،

قراءة المزيد..

2018-11-13

النقل النهري: 9.2 مليون يورو تكلفة البنية المعلوماتية من القاهرة لأسوان

وقال عبد العظيم طربق، رئيس الهيئة العامة للنقل النهري، إن مشروع البنية المعلوماتية هدفه الأساسي السيطرة والتحكم ومعرفة أماكن الوحدات النهرية، وبالأخص الفنادق العائمة والوحدات السياحية

قراءة المزيد..

آخر الأخبار